برنامج الطعام القوي

برنامج لدراسة الكتاب المقدس بطريقة شاملة للشباب؛ فهو يشمل ما يلي: تفسير حرفي، تفسير نماذجي، تفسير رمزي روحي، ارتباط النص بالمسيح، العقيدة الأرثوذكسية، ارتباط النص بالليتورجية القبطية، أقوال الآباء، الدفاعيات، وأخيرًا ارتباط النص بحياة الشباب.

 

ما هو برنامج الطعام القوي؟

  1. يمكنك أن تدرس هذا البرنامج بالحضور الفعلي داخل أحد فروع المدرسة في مطرانية أسيوط، أو أونلاين من خلال الكورسات المُعلنة على الموقع الخاص بالمدرسة والحصول على شهادة بذلك. أو دراسة شخصية فردية في منزلك من خلال شرائك للكتب أو تحميلها من موقع المدرسة على الإنترنت.

 ويمكن لمجموعة من الأصحاب الدراسة سويًّا أونلاين مع بعضهم وذلك عبر مشاركتهم بعضهم البعض للمجموعة الصغيرة بإحدى برامج تواصل الفيديو.

2. الدراسة مكونة من مجموعة من المراحل وكل مرحلة 3 وحدات. والوحدة تتكون من  مجموعة من الدروس وهذه هي مفاتيح عناوين الدروس المكتوبة على الغلاف:

V اختصار  Volume  و معناها مرحلة، يعني V3 معناها المرحلة الثالثة.

U اختصار Unit   ومعناها وحدة  ، يعني U3  معناها الوحدة الثالثة .

S اختصار Session و معناها درس، يعني S3 معناها الدرس الثالث.

إذًا V3U3S3 معناها؛ المرحلة الثالثة والوحدة الثالثة والدرس الثالث، وهكذا.

** عند دراسة برنامج الطعام القوي أونلاين، ستكون الدراسة على كورسات متتالية والكورس الواحد يتضمن مجموعة من الدروس المتضمنة في الوحدات والمراحل المختلفة السابق ذِكرها.

3. الدرس الواحد له كتابان؛ الأول اسمه Leader Guide أو كتاب القائد وفيه المحاضرة العامة كاملة، وإجابات وإرشادات لأسئلة الجزء الخاص بالمجموعات الصغيرة. والثاني اسمه Discipleship Guide أو كتاب التلمذة اليومية، وفيه المحاضرة العامة، ومادة المجموعات الصغيرة بدون الإرشادات والإجابات كي يكون  للدارسين الفرصة  ليسجلوا بأنفسهم إجاباتهم الشخصية  في الفراغات . 

4. إذا كنت تدرس أونلاين معنا من خلال نظام الكورسات، ستقوم المدرسة بتوفير كتاب الخادم لك. وإذا كنت تدرس برنامج الطعام القوي بمفردك (في المنزل وبدون مجموعة ) أو أنك تقود مجموعة شباب ننصحك باقتناء كتاب الخادم لنفسك وكتب التلمذة لمجموعتك. أما إذا كنت تدرس من خلال مجموعة لها قائد ننصحك باقتناء كتاب التلمذة اليومية.

الدراسة تشمل

313383389_859601835404383_4727056780069836733_n

المحاضرة العامة

(تجدها كاملة في كتاب القائد وفي كتاب التلمذة، والكتب متاحة للاقتناء من العديد من المكتبات (مكتبة دار الكلمة بأسيوط – مركز باناريون للتراث الآبائي ومدرسة الإسكندرية بالقاهرة) أو من خلال تحميلها من الموقع الخاص بالمدرسة. ويمكنك مشاهدتها فيديو على قناة المدرسة على اليوتيوب وسماعها على الساوند كلاود وغيره من تطبيقات البود كاست).

وقت للمجموعات الصغيرة

وقت للمجموعات الصغيرة (موجودة بإرشادات وإجابات في كتاب القائد وبدون إجابات في كتاب التلمذة) وهي غير مسجلة. يمكنك فقط قراءتها مع نفسك أو تتشارك بها مع مجموعتك.

285586176_764384004926167_5309547742873740765_n

عايز تدرس معانا ؟

Ask ChatGPT
Set ChatGPT API key
Find your Secret API key in your ChatGPT User settings and paste it here to connect ChatGPT with your Tutor LMS website.